السبت، 9 مايو، 2009

عاجل الي امين جهاز ادارة المدن التاريخية

بخط ثابتة ومؤمنة بتحقيق الأمل الذى تسعى لتحقيقه من أجل اعادة الحياة فى صرح تاريخى بمدينة اجدابياامل كل محب وغيور على مدينته...أعنى بالتحديد الثلة الخيرة ( صاحبة فكرة ) تحويل مبنى لمتصرفية الى متحف وطنى للمدينة ().... ولقد عملوا جاهدين لتحقيق ذلك من خلال جمع عريضة توقيعات وصلت الى 4 الالاف شخص قد وقعوا مطالبين بتحويل هذا المبنى الأثرى الجميل الى متحف وطنى للمدينة حيث ان كل مدينة في هذا العالم , هناك مبنى ما, يكون بمثابة رمز لهذه المدينة, تقترن صورته باسم هذه المدينة أو تلك, كبرج إيفـل ومدينة باريس, روما ومبنى الكولوسيوم, سيدني ومبنى الأوبرا..نيويورك وتمثال الحرية ...دبي وبرج العرب..طرابلس والسرايا الحمراء أو أبراج ذات العماد....إلخ .. فهناك اتجاه يبدو متأصلا لدى البشر لربط كل مدينة برمز ما من رموزها المعمارية .. و هذا الكلام ينطبق حتى علينا نحن في مدينة اجدابيا باعتبارنا من هؤلاء البشر .. على الأقل..
وبحمد الله أثمرت تلك الجهود عن وصول فريق فنى مكلف من قبل امين جهاز ادارة المدن التاريخية لمعاينة المبنى لتحويله الى متحف وكان ذلك فى عام 2006وكانت قد زارت هذه اللجنة المبني ايضا عام 2007 وقد اثلجت صدرونا قرار اللجنة الشعبية العامة رقم 296 لسنة 2008 بشأن تحديد تبعية بعض المدن والقرى والمبان التاريخية القرار الشجاع الذي نص علي تحويل مبني المتصرفية الي متحف تاريخي للمدينة
ومنذ ذلك التاريخ ونحن نتظر ان يباشر في اعمال الترميم والصيانة وتعين مديرا للمتحف لكن شيئا من ذلك لم يحدث والمبني يحتاج الي صيانة عاجلة لان هناك كثير من التشققات والانهيارات في اجزاء مختلفة من اجزائه فهل يا اخي امين جهاز ادارة المدن التاريخية نظل نطالع في مبني المتصرفية حتي ينهار امام اعيننا ؟؟

‏هناك 3 تعليقات:

  1. لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم أنا لا اعلم حقا ماهي المتعة في ترك هكذا مباني تاريخية بهذا الإهمال

    لربما بعد انتهاء اسبوع التدوين أخي ناجي نتشاور فيما يمكن فعله بخصوص المساعدة في نشر هذا الموضوع

    مودتي

    ردحذف
  2. أخي ناجي اضفتك كرابط صديق في مدونتي

    لأنه بصراحة مدونتك ترصد واقع مدينتك

    ردحذف
  3. عبدالله الشلماني10 مايو، 2009 12:01 ص

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. أحييك أخي ناجي على مثابرتك وإبداعك في هذه المدونة الرائعة .. تعرفت عليك من خلال زيارتك لمدونتي فكان لك فضل السبق بالمعروف .. يبدو أننا ( أنا وأنت ) نتقاسم عشق التاريخ .. أتمنى أن ألتقيك عن كثب لنتعارف أكثر .. خصوصاً أن قبيلة زوية تربطني بهم وشيجة قربى فمنهم أبناء خالتي بمدينة اجدابيا ( أبناء المرحوم جمعة أفنيش الزوي ) ..
    في انتظار زيارتك لمدونتي دائماً وتعليقاتك القيمة وتقييمك الموضوعي ..
    دمت أخاً وصديقاً ..
    أخوك / عبدالله الشلماني ..

    ردحذف

الكــوز